اهم المواضيع

اخر الاخبار

مشاركة كلية الهندسة في ورشة عمل اليونسكو حول مراجعة خطط تحسين جودة الاداء في الكليات الهندسية الريادية

   
1515 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/11/2013 11:14 مساءا

مشاركة كلية الهندسة في ورشة عمل اليونسكو حول مراجعة خطط تحسين جودة الاداء في الكليات الهندسية الريادية
شاركت كلية الهندسة في ورشة العمل التي اقيمت من قبل اليونسكو حول مراجعة خطط تحسين جودة الاداء في الكليات الهندسية الريادية والتي عقدت في العاصمة الاردنية عمان للفترة بين 27-29 تشرين الاول 2013 .
وقد تمثلت مشاركة الكلية بكل من الاستاذ الدكتور احسان يحيى من قسم الهندسة الميكانيكية والاستاذ المساعد الدكتورة شهلاء اسماعيل ابراهيم رئيسة لجنة ضمان الجودة في قسم الهندسة البيئية والمدرس ايمان الصفار مسؤولة شعبة ضمان الجودة في الكلية وذلك لمناقشة المرحلة الثانية من خطط تحسين اداء الكلية للوصول الى ضمان الجودة وبالتالي السعي للحصول على الاعتمادية. وقد تضمن عمل الكلية للثلاث سنوات الماضية بأعداد تقرير التقييم الذاتي ثم تمت مناقشته من قبل لجنة خبراء اليونسكو في ورشة اربيل التي عقدت في حزيران 2012 وبالتالي تم تعديله وفق الملاحظات القيمة للخبراء. ثم تم في المرحلة التالية وضع خطط التحسين للكلية في الفترة التي سبقت زيارة موقعية للكلية من قبل خبراء اليونسكو في كانون الاول 2012 وبعد الزيارة تم تحسين الخطط وارسالها الى اليونسكو حيث تمت مناقشتها خلال الورشة المذكورة. كانت التوصيات التي تضمنتها الورشة تتلخص بعدة نقاط اهمها:
1. بناء اطار عام لمعايير تحسين جودة الاداء وفق مقاييس ومؤشرات الاداء.
2. استكمال مشروع بناء برنامج جودة الاداء للكليات الاخرى والاقسام الاخرى للكلية الواحدة التي هي في المراحل الاولى للبرنامج.
3. مقترح أدماج عدة كليات والعمل بمبدأ النظراء من الكليات الاخرى للاستفادة والتعاون وتبادل القدرات في مجال تحسين جودة الاداء.
4. بناء القدرات في برامج القيادات العليا.
5. اطلاق برامج مراجعة الاقران من قبل الوزارة.
6. تعزيز القدرات من خلال المشاركة في دورات تدريبية على مستوى مدراء ومسؤولي شعب ضمان الجودة والقيادات العليا.










comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




Copyright © www.auisseng.com . All rights reserved
3:45